الـCAF يفتح باب الترشح لاستضافة “كان 2027”.. هل يتقدم لقجع بالطلب المغربي في ياوندي؟


الصحيفة – عمر الشرايبي





الجمعة 7 يناير 2022



13:12

تابعونا على



يجتمع أعضاء المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بعد ظهر يومه الجمعة، بأحد فنادق مدينة دوالا، من أجل التدارس في عدة جوانب متعلقة بتنظيم المسابقات القارية، وذلك عشية استضافة الكاميرون لنهائيات كأس الأمم، التي تنطلق، مساء الأحد القادم، بالمباراة الافتتاحية التي تجمع المنتخب المضيف بخصمه بوركينا فاسو، على أرضية ملعب “أوليمبي” بالعاصمة ياوندي.

ومن المنتظر أن يعرف جدول أعمال الاجتماع، فتح باب الترشح أمام الاتحادات القارية، من أجل استضافة بطولات قادمة، في مقدمتها كأس أمم إفريقيا للمنتخبات 2027، بالإضافة إلى كأس أمم إفريقيا U23 لسنة 2023 ثم بطولة الأمم لكرة القدم داخل الصالات لسنة 2024.

وعلمت “الصحيفة”، نقلا عن مصادر مطلعة أن الCAF تنتظر الموقف المغربي، ممثلا في فوزي لقجع، عضو المكتب التنفيذي، (موقفه) من استضافة “كان2027″، بعد أن منحت الكوت ديفوار شرف تنظيم النسخة المقبلة “كان2023” ثم غينيا التي ستحتضن نهائيات دورة 2025.

معلوم أن المغرب، الذي سبق له احتضان “كان الفوتسال” في مدينة العيون، سنة 2020، سيكون أيضا مسرحا لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا للمنتخبات “سيدات”، في الفترة ما بين 2 و23 يوليوز من العام الجاري، كما أن البنى التحتية الرياضية التي يتوفر عليها تضعه في مصاف الدول الإفريقية الجاهزة لاحتضان بطولات ال”كاف”.

اجتماع الاتحاد القاري، سيحدد أيضا تاريخ إجراء قرعة الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، بالإضافة إلى نظام التأهيل إلى نهائيات “كان2023” وموعد سحب قرعة تصفياتها، ثم تحديد أجندة البطولات المعتمدة (2022-2024) وملاءمتها مع برنامج الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

جدير بالذكر، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ترأس الوفد المغربي، الذي حل، أمس، عبر طائرة خاصة، إلى مدينة دوالا الكاميرونية، من أجل حضور أشغال اجتماع المكتب التنفيذي والمشاركة في حفل افتتاح “كان 2021″، مساء الأحد القادم.

Source link المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى