Uncategorized

المديرية العامة للدفاع المدني احتفلت بتوقيع إتفاقيتين مع السفارة الفرنسية …لبنان

برس بي – لبنان شاهد المديرية العامة للدفاع المدني احتفلت بتوقيع إتفاقيتين مع السفارة الفرنسية والان مشاهدة التفاصيل.

وطنية – أقام مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطّار حفلاً  في مقرّ العمليات المركزية في تحويطة فرن الشباك، عند الثالثة من بعد ظهر اليوم، برعاية وحضور وزير الداخلية والبلديات القاضي بسّام مولوي وحضوره وبمشاركة ممثل السفيرة الفرنسية ملحق الأمن الداخلي لدى السفارة الفرنسية Commissaire Divisionnaire Eric OCCHINI  وضابط الإرتباط الفرنسي المنتدب إلى المديرية العامة للدفاع المدني Liet.COL Gael MAILFERT ، قائد فوج اطفاء بيروت العقيد ماهر العجوز على رأس وفد من ضباط الفوج ورؤساء الوحدات ورؤساء الأقسام  في الدفاع المدني ومجموعة من العناصر من موظفين ومتطوعين، وذلك بمناسبة توقيع اتفاقيتين بين المديرية العامة للدفاع المدني والسفارة الفرنسية لتقديم الدعم والمساعدة في مجال العتاد والتدريبات حيث بلغت قيمة الإتفاقية الأولى 52500 يورو ستخصص لدعم المراكز بالعتاد  والتدريبات إستكمالاً لمشروع مركز التدريب على الإطفاء في الأماكن المغلقة الذي تم تدشينه قبل أشهر في مقرّ العمليات المركزية في تحويطة فرن الشباك برعاية وحضور السفيرة الفرنسية. أما الثانية فهي بقيمة 60،000 يورو ستخصص لتأمين التصليحات الضرورية لآليات الدفاع المدني عبر كاراجات محلية.

وقد استقبل العميد خطار الحضور الرسميين بمرافقة من فرقة التشريفات والفرقة الموسيقية في الدفاع المدني ليستهل الحفل بالنشيدين اللبناني والفرنسي.

وألقى العميد خطار كلمة أشار من خلالها إلى مدى أهمية هذه المناسبة نظراً لتزامنها مع بداية فصل الصيف وضرورة رفع الجهوزية في المراكز “في ظل أزمات خانقة تحاول المديرية العامة للدفاع المدني اجتيازها وهي تتطلع في هذا الإتجاه إلى دعم الدول الصديقة وفي مقدمتها الدولة الفرنسية التي كانت ولا تزال إلى جانب هذه المؤسسة في مختلف الأزمات التي تمرّ بها” موضحاً أن الإتفاقيتين مع السفارة الفرنسية ” ستسهمان في تزويد بعض المراكز بالعتاد وتأمين التصليحات الاكثر إلحاحاً لعدد من الآليات” كما إنهما ” وضعتا للتأكيد على متابعة التدريبات المكثفة لتمكين العناصر من تأدية واجبهم الوطني مزودين بالمعرفة الكاملة والتجهيزات المطلوبة” منوهاً بدور السفيرة الفرنسية ” التي أعربت دوماً عن دعمها لعناصر الدفاع المدني وتسخيرها جميع إمكاناتها المتاحة للوقوف إلى جانبهم”.

وتوجه إلى وزير الداخلية بالقول “جهودكم الواضحة كانت مصدراً للشعور بالآمان والطمأنينة لدى الموظفين عموماً والمتطوعين خصوصاً والذين باتوا على يقين أن ملف تثبيتهم قد وضع بين أيادٍ أمينة وأنهم سينالون حقوقهم المرجوة بالرغم من الظروف القاهرة التي تمرّ بها البلاد”. وختم بتوجيه الشكر إلى الدولة الفرنسية “لما قدمته وتستمر بتقديمه من دعم للمديرية العامة للدفاع المدني لتنجح بتأدية دورها النهضوي” مؤكداً البقاء إلى جانب المواطنين” مهما تراكمت الأزمات وعظمت التضحيات”.

كما ألقى ممثل السفيرة الفرنسية Commissaire Divisionnaire Eric OCCHINI كلمة أكدّ فيها “وقوف السفارة الفرنسية إلى جانب وزارة الداخلية والبلديات وتقديم الدعم اللازم لها”. معلناً أن “تعاوننا الأمني الثنائي مع الدفاع المدني قد أثمر عن تحقيق إنجازات أبرزها : صيانة الآليات، تقديم هبات كناية عن عتاد لمكافحة الحرائق. مؤكداً إنها أيضاً فرصة للتخطيط للمستقبل. منوهاً ب “العمل المنجز هو عمل جهاز الأمن الداخلي بقيادة ضابط الإرتباط الفرنسي المنتدب إلى المديرية العامة للدفاع المدني Liet.COL Gael MAILFERT. كان هذا العمل الاستثنائي تقريبا الشاق بمساعدة مديرية تعاون الأمن الداخلي في وزارة الداخلية الفرنسية ، التي أمثلها.

توازياً بمساعدة مديرية التعاون الأمني والدفاعي ومركز الأزمات والدعم التابعين إلى الوزارة الأوروبية والشؤون الخاجية. وقد أثمر هذا العمل عن الإنجازات التالية: تدريب 2800 فرد لبناني (من بينهم 1700 من عناصر الدفاع المدني)، إنشاء مركز للتدريب على إطفاء الحرائق في التحويطة، إنشاء منصة تقنية للأسلحة الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية في أكاديمية عرمون، وتعزيز مركز فوج إطفاء بيروت على غرار مقر العمليات المركزية في التحويطة. واوضح أن ميزانية هذه الإجراءات بين عامي 2018 و 2022 قد تجاوزت المليون يورو. وأن الإجراءات الأخيرة التي تم تمويلها من قبل DCSD و CDCS تشكل استثمارًا بقيمة 150 ألف يورو. ومضيفاً أنه تم  دعم أجهزة الدفاع المدن…

 

التفاصيل من المصدر – اضغط هنا

مشاهدة المديرية العامة للدفاع المدني احتفلت

كانت هذه تفاصيل المديرية العامة للدفاع المدني احتفلت بتوقيع إتفاقيتين مع السفارة الفرنسية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوكاله الوطنيه للاعلام وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

Source link المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى